وزير المالية الكويتي يتوقع عجزا في الميزانية من 85 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة

 وزير المالية الكويتي يتوقع عجزا في الميزانية من 85 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة
الصحيفة - وكالات
الجمعة 5 يوليوز 2024 - 13:05

 توقع وزير المالية وزير شؤون الاستثمار الكويتي أنور المضف، وصول عجز الميزانية الكويتي خلال السنوات الأربع المقبلة إلى 26 مليار دينار (نحو 85 مليار دولار).

وحذر في تصريحات نشرت اليوم من أنه في حال استمرار العجز فسيتم اللجوء إلى التمويل من الاحتياطي، مضيفا أن الكويت حققت خلال السنوات العشر الماضية في حسابها الختامي عجزا قيمته 33 مليار دينار (107.7 مليار دولار)، ومول من احتياطيات الدولة العامة.

وقال إن الإيرادات المتوقعة للموازنة العامة (2024- 2025) تبلغ 9. 18 مليار دينار (61.7 مليار دولار)، والمصروفات 5. 24 مليار دينار (80 مليار دولار)، بيد أن العجز المتوقع يبلغ 6. 5 مليار دينار (18.2 مليار دولار).

وشدد على الحاجة إلى إصلاحات اقتصادية من أجل تحقيق الاستدامة المالية، مضيفا "إن اعتمادنا على مصدر وحيد للدخل يعد إحدى نقاط الضعف في اقتصادنا".

وأضاف أن "هناك عدم عدالة في توزيع الدعم، إذ إنه يعطى لمن يحتاج إليه، ولمن لا يحتاج إليه"، مؤكدا الحرص على توجيه الدعم إلى من يستحق إذ "من غير المنطقي أن يتساوى الدعم بين الأفراد والشركات".

وتحدث عن ثلاث أدوات تكاملية للإصلاح الاقتصادي، تتمثل في تنمية التجارة، وتعزيز السياحة، والصناعة المالية.

نُخبة الجزائر المتخلفة !

لم يبق للمرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية التي ستجرى في السابع من سبتمبر المقبل إلاّ أن يُصَلُوا للعلي القدير علانية لمطالبة السماء أن تختفي المملكة المغربية من الخريطة ذات صباح! فالعداء ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...